منتديات محمودكو
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


المنتدى متوقف و غير نشط منذ 2011 .. يمكنكم متابعة محمودكو على www.mhmoudko.net
 
ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Empty10أحدث الصوردخولتعليماتالتسجيلالملفاتالرئيسيةبوابة المنتدى

شاطر | 
 

 ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
احمد جوجل
عـــضـــو نشـيـط جـداً
عـــضـــو نشـيـط جـداً
احمد جوجل

الجنس ذكر مصر
المشاركات المشاركات : 165
هوايتي هوايتي : غير معروف
مهنتي مهنتي : تاجر
مزاجي : ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Pi-ca-10
نقاط 6598 السٌّمعَة 1060

ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  _
مُساهمةموضوع: ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ    ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Clock1027/7/2011, 15:49

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

طبعا كلنا عارفين إن الخيبة أنواع ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Wassat ,
و أشهر نوعين في الخيبة هما :
الخيبة العادية , و دي أكثر أنواع الخيبة انتشارا ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Fun22
و الخيبة التقيلة , و دي موجودة لكن مش بنفس انتشار الخيبة العادية ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Whistle,
و أحد المواضيع التي تدخل تحت باب الخيبة العادية هو :
إن الواحد ( يعمل ) الذنب , و ( يستمتع ) بيه لحظات معدودة , و في الآخر ( ياخد سيئات ) كتييير ,

أما لو بحثنا عن نفس الموضوع في باب الخيبة التقيلة فهنلاقيه برضو , لكن بشكل مختلف شوية :
إن الواحد ( ما يعملش ) الذنب , و ( ما يستمتعش ) بيه لا مدة قليلة و لا كتيرة , و في الآخر ( ياخد سيئات ) برضو !!
و هي دي الخيبة التقيلة اللي بنتكلم عنها ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Yes ,

واحد هيقول لي إزاي يعني آخد سيئات من غير ما أعمل ذنب أصلا ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  What ؟؟
بالبلوتوث و لا بالواي فاي ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Icon2 ؟؟

هقول له لا كده و لا كده , إنما ( بالنية ) !!

قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :
(( إنما
الدنيا لأربعة نفر : عبد رزقه الله مالا وعلما فهو يتقي فيه ربه ، ويصل فيه
رحمه ، ويعلم لله فيه حقا ، فهذا بأفضل المنازل ،

وعبد رزقه الله تعالى علما ولم يرزقه مالا ، فهو صادق النية ، يقول : لو أن لي مالا ، لعملت بعمل فلان فهو بنيته ، فأجرهما سواء ،
وعبد رزقه الله
مالا ، ولم يرزقه علما ، يخبط في ماله بغير علم ، لا يتقي فيه ربه ، ولا
يصل فيه رحمه ، ولا يعلم لله فيه حقا ، فهذا بأخبث المنازل ،

وعبد لم يرزقه الله مالا ولا علما فهو يقول : لو أني لي مالا لعملت فيه بعمل فلان ، فهو بنيته ، فوزرهما سواء ))
[ الراوي: أبو كبشة الأنماري - المحدث: الألباني -
المصدر: صحيح الجامع - الصفحة أو الرقم: 3024
خلاصة حكم المحدث: صحيح ]

يا عم انت هتجنني ؟؟
إزاي يا عم الحاج آخد ذنب حاجة ما عملتهاش ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Icon7 ؟؟
و بعدين هو مش الرسول قال :
(( إن الله كتب الحسنات والسيئات ثم بيّن ذلك ،
فمن هَمَّ بحسنة فلم يعملها كتبها الله له عنده حسنة كاملة ،
فإن هو هم بها وعملها كتبها الله له عنده عشر حسنات إلى سبعمائة ضعف إلى أضعاف كثيرة ،
ومن هم بسيئة فلم يعملها كتبها الله له عنده حسنة كاملة ،
فإن هو هم بها فعملها كتبها الله له سيئة واحدة ))
[ الراوي: عبدالله بن عباس - المحدث: البخاري -
المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 6491
خلاصة حكم المحدث: صحيح ]

أهو يا عم , الرسول بنفسه بيقول لك :
لو هم بسيئة و لم يعملها كتبها الله له حسنة , مش سيئة ,
منكم لله , عاوزين تحرموا علينا عيشتنا ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Wall

هرد عليك و أقول لك طب اقرأ الحديث ده كده :
(( قال الله عز وجل : إذا تحدث عبدي بأن يعمل حسنة فأنا أكتبها له حسنة ما لم يعمل .
فإذا عملها فأنا أكتبها بعشر أمثالها .
وإذا تحدث بأن يعمل سيئة فأنا أغفرها له ما لم يعملها .
فإذا عملها فأنا أكتبها له بمثلها .
وقال رسول الله
صلى الله عليه وسلم : قالت الملائكة : رب ذاك عبدك يريد أن يعمل سيئة -
وهو أبصر به - فقال : ارقبوه , فإن عملها فاكتبوها له بمثلها , وإن تركها
فاكتبوها له حسنة , إنما تركها من جراي .


وقال رسول الله
صلى الله عليه وسلم : إذا أحسن أحدكم إسلامه فكل حسنة يعملها تكتب بعشر
أمثالها إلى سبعمائة ضعف . وكل سيئة تكتب بمثلها حتى يلقى الله
))

[ الراوي: أبو هريرة - المحدث: مسلم -
المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 129
خلاصة حكم المحدث: صحيح ]

الفرق بين الحديثين صغير جدا ,
لكن الحديث التاني فيه جملة زيادة مهمة قوي و هي :
(( إنما تركها من جراي ))
يعني تركها لأجل الله ,
مش لأجل إنه ماجالوش نفس المرة دي ,
أو إن العين بصيرة و الإيد قصيرة ,
أو الناس شايفينه فما عرفش يعملها ,
أو مش معاه فلوس يعملها ,

كما قال ابن الجوزي في صيد الخاطر يذم أمثال هؤلاء :
" كأنك لا تترك لله إلا ما لا تشتهي أو ما لا تصدق الشهوة فيه , أو ما لا تقدر عليه "
أو أي سبب يخليه ( عاجز ) عن ارتكاب المعصية ,

فقد قال النووي : " من نوى المعصية، وأصر على فعلها ولم يمنعه منها إلا العجز يكون آثماً، وإن لم يفعلها ولم يتكلم بها " .

وقال الحافظ في الفتح : " إنما تكتب الحسنة لمن هم بالسيئة فلم يعملها إذا قصد بتركها وجه الله تعالى وحينئذ فيرجع إلى العمل وهو فعل القلب. "

[b]فالله نزل العاجز المتمني منزلة الفاعل
,

ففي الحديث الشهير
عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (( إذا التقى المسلمان بسيفيهما، فالقاتل والمقتول في النار.
فقيل: يا رسول الله هذا القاتل، فما بال المقتول؟!
قال: إنه كان حريصاًعلى قتل صاحبه.))
[ رواه البخاري ومسلم ]

فالمقتول لم يقتل صاحبه ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  No , بل ( عجز ) عن ذلك , لكنه ( كان حريصا ) على ذلك , فعاقبه الله بنفس جزاء القاتل ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Icon5 لأنه تمنى أن يكون مكانه

و هي دي الخيبة التقيلة جدا ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Hmm ,
إن الواحد ما يعملش الذنب , و في نفس الوقت ياخد السيئات بتاعته ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Lac,
علشان كده المفروض نتوب من أي ذنب ,
و و ننوي إننا ما نعملش ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Nono أي ذنب حتى لو قدرنا عليه أو بقى متاح لينا ,
كلمة أخيرة لابد منها ,
لأن فيه واحد الشيطان هيلعب في دماغه دلوقتي و يوهمه إنه نفسه يعمل كل الذنوب ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  W00tdribble اللي في الدنيا ,
و هو هيحاول يستعيذ بالله من الشيطان أحسن ياخد الذنوب دي كلها ,
لو حد جات له الحالة دي يعرف إنه وسواس و لا يلقي إليه بالاً ,
لأن الشيطان شاطر ولو ما عرفش يفسد الناس عن طريق إيقاعهم في المعصية ,
بيحاول يوسوس لهم في الطاعة ,


جزاكم الله خيرا

و لا تنسوا كاتب الموضوع من دعوة صالحة بظهر الغيب
أن يُصلح الله له شأنه كله و يُدخله الجنة و يُجِرْه من النار و جميع المسلمين و المسلمات ..

>> حقوق النشر للجميع <<
[/b]منقول
المصدر فرسان السنة
   توقيع العضو : احمد جوجل
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المحترف
الــمــشــرف الــعــام
الــمــشــرف الــعــام
المحترف

الجنس ذكر مصر
المشاركات المشاركات : 4919
هوايتي هوايتي : الشطرنج
مهنتي مهنتي : استاذ
مزاجي : ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Pi-ca-16
نقاط 18270 السٌّمعَة 631

ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  _
مُساهمةموضوع: رد: ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ    ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Clock1028/7/2011, 20:16

شكراً على مشاركتك

يعطيك الصحة و العافية
   توقيع العضو : المحترف
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mhmoudko.com
Mhmoudko
الــمــديــر الــعــام
الــمــديــر الــعــام
Mhmoudko

الجنس ذكر مصر
الجوزاء القرد عمري عمري : 32
المشاركات المشاركات : 15918
هوايتي هوايتي : الرسم
مهنتي مهنتي : مبرمج
مزاجي : ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Pi-ca-18
نقاط 24477 السٌّمعَة 2352

ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  _
مُساهمةموضوع: رد: ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ    ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  Clock1029/7/2011, 20:32

ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ  89317
   توقيع العضو : Mhmoudko
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.mhmoudko.net
 

ـ الخيبة ( العادية ) , و الخيبة ( التقيلة ) !! ـ

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات محمودكو :: المنتديات العامة ::   :: المنتدى الاسلامي-
المشرفينالقوانينالخصوصيةساندناراسلنا
G | Y! | b | Sitemap | XML1 | XML2
Ahlamontada.com

rss